دبركى
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ...
لو كنت عضو معانا اضغط دخول ..
ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس ..
ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك ..
واسفين لازعاجكـ ......


مجلس الاداره



دبركى بلدنا بنحبها معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اذكر الله
مشاهدة الصورة بالحجم الكامل
اعجبنى فيس بوك
اضغط هنا
لاظهار اعجابك
 بالموضوع
على صفحتنا
فى الفيس بوك


المواضيع الأخيرة
» نداء للعوده
من طرف احمد عرفة 2015-07-17, 08:01

» حمل المكتبه القانونيه المرجع جديد 8 ميجا فقط للقانون او الدستور المصرى
من طرف mantman 2014-12-01, 02:39

» العيد
من طرف احمد عرفة 2014-07-24, 08:46

» دعاء
من طرف احمد عرفة 2014-07-12, 12:03

» لتسعد
من طرف احمد عرفة 2014-07-12, 12:01

» كعب بن مالك .. قصه
من طرف هدى عمار 2014-06-17, 09:48

» النيه الحقيقيه و الغير مشروطه
من طرف هدى عمار 2014-06-17, 09:39

» اسطوانة تعريفات ويندوز7 من مايكروسوفت برابط مباشر لجميع الاجهزه
من طرف ashrefmnsy 2014-06-05, 06:22

» خزائن الله وما نتمناه منها
من طرف احمد عرفة 2014-03-13, 01:18

» شركة زهرة التوظيف المصري نوفر جميع العمالة من مصر
من طرف محمد ضافر 2014-02-17, 14:21

» ثورة
من طرف احمد عرفة 2014-02-13, 21:40

» عام جديد
من طرف احمد عرفة 2013-12-30, 06:00

» الهجر
من طرف احمد عرفة 2013-12-29, 01:23

» اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة او التى تحولت الى نظام raw
من طرف raboha 2013-12-15, 03:18

» عائلة الشيخ محمد شريف
من طرف مصطفى الفقى 2013-11-25, 21:29

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صفا الروح
 
مصطفى الفقى
 
عبدالله شعبان
 
هـمـــوســــة
 
عبد العظيم شريف
 
شريف محمود شريف
 
عطاالله
 
احمد الفقي
 
admin
 
Shamis alnhar
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 867 بتاريخ 2011-02-15, 03:45
برامج مهمه
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط دبركى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط دبركى على موقع حفض الصفحات
ادسنس
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7659 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سارة عرفة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 59225 مساهمة في هذا المنتدى في 15855 موضوع

شاطر | 
 

 متي تتكلم ومتي تسمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسرجلهوم
مشرف دبركاوى
مشرف دبركاوى
avatar

عدد المساهمات : 1269
نقاط : 4906
التقييم : 0
تاريخ الميلاد : 12/08/1970
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
العمر : 47
تعاليق : ان لم تروني يوما هنا فلتعلموا اني قد رحلت فاتمني ان تكون القلوب صافيه والنفوس عني راضيه
بالاخوه قابلتكم وها انا ذا بها اودعكم
اعتذر لكل القلوب التي يوما ما ادميتها

الإنسان لا لحمه يُؤكل ولا جلده يُلبس
فـ/ماذا فيه غيرحلاوة اللسان وجمال الخلق
سمع عُمر بن عبد الخطاب صوت الرعد ، ف بكى بكاءً شديدًا !
فقال له احد رفاقه : مايُبكيك يا أمير المؤمنين ؟ ، فقال : هذا صوت رحمته فكيف صوت عذابه

مُساهمةموضوع: متي تتكلم ومتي تسمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هام   2012-05-10, 06:44



قال رجل ألى عمر بن عبد العزيز رضى الله عنه متى أتكلم قال تكلم إذا اشتهيت الصمت واصمت إذااشتهيت الكلام ومن أحسن ماقال الشاعر

من ثم فى الناس لم تأمن عقاربه على الصديق ولم تؤمن أفاعيه
حينما نعجز عن الكلام أو التعبيربالإشارات ولا تكون هناك لغة حوار هنا يأتى الصمت وعدم الكلام هو سيد الموقف فيكون كالستارة الرمادية ألتى تخفى مايوجد خلفها

عندئذ تظهر لغة العيون ولغة تعبير الوجه ولغة الجسد وتتبدل ألأحرف إلى تبادل نظرات وحركات لا إرادية أخرى حسب ألأنفعال والموقف ويحاول
الطرفان التواصل بكل قوة ورغبة فهنا تكون لغةالعيون أصدق لغة من الكلام .
فالصمت هنا أولى له ،ومن هناتحترم شخصيته أكثر مما لو تحدث وأظهر تفاهات حديثه وشخصيته المهزوزة ومن يحاوره يشعر أنه أمام شخصية تافهة فهنا الصمت أولى وأفضل لذا على ألأنسان أن لا يجعل
لسانه السبب فى ضرب عنقه

والمثل يقول إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
أماالكلام يكون أفضل مع أناس يراد لهم النصيحة وحين يخطئون تنبههم إلى الخطأالذى وقعوا فيه
والكلمة أحيانا تكون أشد من صليل السيف ورب كلام يثير الحرب فتأتى هنا دور الكلام ألأعلامى ودوره فى إدارة دفة الحروب وتشجيع المحاربين.
يكون الكلام أفضل من الصمت وأن لسان الفتى ترجمان عقله متى زل وهنا يصبح الكلام قوة للإنسان إن كان ذو عقل راجح
وإذا كان الإنسان فى الصمت عاجز فهو فى الكلام أعجز لإنه يعبر عن مافى داخله من الأنفعالات
من كتم سره اتخيل هو سيد الموقف وليس المهم أن تقول ماتعرف ولكن المهم أن تعرف ماتقول ومن صمت نجى
وبيت الشعر يقول
إذانطق السفيه فلا تجبه فخيرا من إجابته إجابته السكوت
ومن تجاربى فى الصمت فى حالة غضب الزوج فالصمت أفضل وهو تعبير عن عدم الرضى وإنه
ومراجعة للزوج عن أخطاءه وهنا تصبح الكفة راجحة مع الزوجة فهى ترضى الرب أولاثم ترضى غروره
وتجعل الزوج يتراجع عن أخطاءه ويسترضيها بما يرض الله
فليس كل صامت شيطان أخرس ويبقى ألسؤا ل دائما وأبدامن أفضل الصمت أم الكلام ؟
ولا يملك الإ جابة إلا العقلاء والحكماء وذوى الخبرة قمة الذكاء أن يجبرك الصمت على الكلام فيعجز الكلام عن
التعبر فيصمت
والله ولى التوفيق وجزاكم الله عنا خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى عمار
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى


عدد المساهمات : 210
نقاط : 2335
التقييم : 1
تاريخ الميلاد : 26/01/1970
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمر : 47
المزاج : الحمد لله على كل شئ
تعاليق : اذا اردت ان تكلم الله فدخل فى الصلاه واذا اردت انا يكلمك الله فااقراء القران

مُساهمةموضوع: رد: متي تتكلم ومتي تسمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هام   2012-05-10, 14:35

بسم الله الرحمن الرحيم

طب يعنى اللى مش من العقلاءولا ذوى الخبره
ممنوعين من الاجابه
خذ الحكمه من افواه...............
موضوع جميل جدا بس انت ارفقت معه موضوع تانى
يحتاج الى جدال ونقاش واسع المدى
وهنا الافضل الصمت فهو ابلغ من الكلام
سقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسرجلهوم
مشرف دبركاوى
مشرف دبركاوى
avatar

عدد المساهمات : 1269
نقاط : 4906
التقييم : 0
تاريخ الميلاد : 12/08/1970
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
العمر : 47
تعاليق : ان لم تروني يوما هنا فلتعلموا اني قد رحلت فاتمني ان تكون القلوب صافيه والنفوس عني راضيه
بالاخوه قابلتكم وها انا ذا بها اودعكم
اعتذر لكل القلوب التي يوما ما ادميتها

الإنسان لا لحمه يُؤكل ولا جلده يُلبس
فـ/ماذا فيه غيرحلاوة اللسان وجمال الخلق
سمع عُمر بن عبد الخطاب صوت الرعد ، ف بكى بكاءً شديدًا !
فقال له احد رفاقه : مايُبكيك يا أمير المؤمنين ؟ ، فقال : هذا صوت رحمته فكيف صوت عذابه

مُساهمةموضوع: رد: متي تتكلم ومتي تسمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هام   2012-05-11, 07:00

اجمل منه تواجدك




نورتينااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متي تتكلم ومتي تسمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دبركى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: